منتدى الوردة الحمراء
اهلاا وسهلاا بك في منتداك
منتدى الوردة الحمراء
ان ام تكن عضواً فسجل بالمتدى عن طريق
اضغط على كلمة التسجيل
مع تحيات الادارة
محمد الاسدي

منتدى الوردة الحمراء

منتــــــــديات الـــــــوردة الحمــــــــراء
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخولتسجيل الدخول
سلام عليكم* اعضاء و زوار هذا المنتدى ~~* منتدى الوردة الحمراء*~~ اسعدنا تواجدكم في المنتدى& تحياتي للجميع محمد الاسدي
من العراق الجريح الى جميع الاعضاء مرحباً بالجميع انشاء الله ان تكونوا في تمام الصحة والعافية تحياتي للجميع اخوكم العراق الجريح
من @$الاسدي$@ الى الاخ شامخ بذاتي اهلاً وسهلا بيكـ حبيبي نذير بالمنتدى نورت المنتدى بوجودك حبيبي


شاطر | 
 

 ياجبار اجبر خاطري ياالله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العراق الجريح
نائب مدير
نائب مدير
avatar

رقم العضوية : 3
ذكر :::::::المشاركات:::::: : 55
تقييم : 37
تاريخ التسجيل : 27/01/2011
العمر : 27
العمل/الترفيه : مدير العام

بطاقة الشخصية
مزاج: زعلان زعلان

مُساهمةموضوع: ياجبار اجبر خاطري ياالله   الخميس يناير 27, 2011 3:17 pm

ياجبار اجبر خاطري ياالله

اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرج قائم ال محمد




ياجبار اجبر خاطري ياالله






" الجــبار "



قد يتخيل البعض أن أسماء مثل 'الجبار' و'المنتقم' و'القهار'




هي أسماء لقصم الظالمين والانتقام من الجبابرة !!



المشكلة هي أنك قد تكون عشت عمراً طويلاً



ولكنك لم تشعر أبداً بأسماء الله الحسنى،!!



هل تودون معرفة اسم الله 'الجبار' ؟؟



" الجــبار "



هو الذي يجبر المنكسرين !!



هذا الاسم يراد به الحزانى!



لمن ظُلِم ! لليتامى!



لكل من أُهين أو كُسر وهو مظلوم!



" الجــبار "



هو الذي يجبرك عندما تلجأ إليه بكسرِك!



فهو الذي يُجبِر المنكسرين



وأصل كلمة " الجــبار " هو كلمة 'جبيرة'




وهي التي يستخدمها من كُسِرَت يداه لتصليح الكسر.!!



و من دعاء النبي (صلى الله عليه وآلـــه وسلم)،



'يا جابر كل كسير'



و يقول المثل الشعبي،



'جبر الخواطر على الله'. !!



الجأ إليه إذا كُسِرت!



وقل له يــارب اجبر بخاطري !!



'جابر' أم 'جبار'؟



والفرق بينهما هو



أن 'الجابر' قد يُجبرك مرة أو مرتان !




ولكن 'الجبار' يُجبرك كلما لجأت إليه!



قاعدة يجب أن تعتقد فيها:



" اذا انكسرت ولجأت لله، فلن يُرجِعَك "



قد يؤخر الله الجبر لحكمة يعلمها، لكنه لن يرجعك. !!



لن تلجأ إلى الجبار منكسراً طالبا منه أن يَجبر بخاطرك، فيُضيعك !!!!



لابد أن يجبُرك!



قد يجبُرك الله تدريجياً لحكمةٍ يعلمها،



ولكن لابد وأن يُجبر خاطرك ولو بإشارة.



كي يجبرك، يأخذ الحق ممن ظلمك:



يقصم الله من ظلمك، ليُجبرك.



فهو جبار للمظلومين،



جبار على الظالمين.




إذا كنت منكسراً، ومن كسرك لم يتب ومُصِراً على ما فعله بك،



فسيجبرك الله ويأخذ لك الحق ممن كسرك.



لاحظ أن كلمة " الجــبار " في حياة الناس هي كلمة مذمومة،




لكن " الجــبار " سبحانه وتعالى هي كلمة كلها خير ومصلحة



لأنه يرد للظالمين حقوقهم.



ونتعلم من هذا الآتي:



'إياك أن تنام ليلتك وأنت ظالم'.



هناك مثل عامي نَصُّه، 'يا بخت من بات مظلوم، ولم يبت ظالم'.



يقول أحدهم:



'يا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يخاف من عبادك وأنت الجبار؟!



ويا رب، عَجِبت لمن يعرفك، كيف يُخيف عبادك وأنت الجبار؟!'



لو كُسِرت،!! اسجد بين يديه وقل له: 'يا جبار، أجبر بخاطري'.



ولو ظَلِمت،!! اطلب السماح ممن ظلمته واطلب منه



ألا يدعو عليك واجبر بخاطره.



الجبار يوم القيامة:



أصعب موقف يوم القيامة هو يوم ينادى على البشر



للعرض على الله سبحانه وتعالى!!



تخيل أنه ينادى على كل شخص يومئذٍ: 'فلان بن فلان'



وأن الملائكة ستأخذك الآن وأنك ستقف بين يدي الله!



ليس بينك وبينه ترجمان وستتعرف عليك الملائكة من شدة قلقك وخوفك،



وينادى، 'فلان بن فلان، هلم للعرض على الجبار!'



ينادى باسم الله 'الجبار'




هنا لأنك في الدنيا كنت إما منكسِر أو ظالم.!



وتخيل أنك تقول لله، 'يا رب، كما جبرت بخاطري في الدنيا،



اجبر بخاطري في الجنة،



اجبر بخاطري يوم القيامة



' فيجبرك،!



أكثر الناس جبراً لخواطرهم من الله:



هم الوالدين !!



فإياك أن تكسِر بخاطر أبيك أو أمك أو تدمع أعينهم



أو تحمر وجوههم أو تنكسِر قلوبهم!



ولذلك وردت كلمة 'جبار' مرتين في القرآن على الوالدين




على الحذر من أن تكون جباراً عليهم؛



مرة على لسان سيدنا يحيى في قوله،



'وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّاراً عَصِيّاً' سورة مريم الآية رقم 14،



ومرة على لسان سيدنا عيسى في قوله،



'وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً' سورة مريم الآية رقم 32



الواجب العملي:




1. إذا كنت مظلوماً أو لديك حاجة ،



الجأ للجبار واسجد بين يديه وقل له،



'اجبر بخاطري يا رب'




2- إلى كل من قرأ هذة الحلقة أروها لأهلك ،



ولأصدقائك .. اجعلوا كل الناس يتعرفون على الله ..



3. إذا كنت ظالماً، أذهب الليلة لمن ظلمته



حتى يرضى عنك قبل أن يقصمك الله سبحانه وتعالى



4- اجبر بخاطر شخص !!



ابتسم في وجه فقير،!



امسح على رأس يتيم، إلخ...!



لكي تقول لله يوم القيامة،



جبرت بخاطر فلان،



فاجبر بخاطري!!



ولكي يعرف كل الناس أن هذا الدين لإصلاح الدنيا



وليس عبارة عن روحانيات فقط



الله يجبر بخواطرنا يارب




نسألكم الدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
@$الاسدي$@
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

رقم العضوية : 2
ذكر :::::::المشاركات:::::: : 157
تقييم : 114
تاريخ التسجيل : 26/01/2011
العمر : 28
العمل/الترفيه : مدير العام

بطاقة الشخصية
مزاج: مستانس مستانس

مُساهمةموضوع: رد: ياجبار اجبر خاطري ياالله   الجمعة مارس 04, 2011 9:12 am

شكرا لكـ حبيبي على الموضوع الرائع باركـ الله فيكـ
تحياتي
الاسدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ياجبار اجبر خاطري ياالله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوردة الحمراء :: قسم الدين :: الدين الاسلامي-
انتقل الى: